سؤال البعد الآخر لتاريخ ٢٢-٣-٢٠١٥

سؤال هذه الحلقة:

هل باعتقادكم ان تقنية الفي آر ستغير مستقبل ألعاب الفيديو؟

شاركنا بإجابتك على السؤال في قسم التعليق و سوف نذكرها في الحلقة القادمة

حيث سنقوم بتسجيلها يوم الأحد ٢٢-٣-٢٠١٥ مساءا فبإمكانكم المشاركة قبل ذلك الموعد

سيتم إختيار مشاركات من الموقع و اليوتيوب.

طلب من المشاركين: يرجى المساعدة بكتابة مشاركاتكم بالعربية حتى يسهل علينا قراءتها للمستمعين بالعربية إن أمكن و شكرا

8 responses

  1. PERSONA3 Avatar
    PERSONA3

    السلام عليكم اعزائي

    من وجهة نظري على الرغم من كل المميزات اللي يقدمها الواقع الافتراضي لإثراء سوق الألعاب

    إلا أن هناك العديد من العوائق التي تقف في طريقه

    ألخصها بنقطتين:

    1-التخوف من عدم إنجذاب اللاعبين إلى الشكل الجديد من الألعاب(تتذكرون فشل فكرة التلفزيونات ثلاثية الأبعاد وانخفاض شعبيتها) احس نفس الشي بيصير لهالتقنيه !!!

    2-الأعراض الجانبية الصحية والتأثيرات على عيون اللاعبين بسبب الأشعة التي يستقبلونها مباشرة في عيونهم بشكل مركز!!!

  2. عثمان Avatar
    عثمان

    نعم
    ستغير مستقبل الالعاب الى الافضل

    وانا مستعد البس شيء على رأسي والعب لساعات طويلة

  3. TMS-GAMERS Avatar
    TMS-GAMERS

    احس انها شي جانبي وبينسحب عليها مثل الموف والكنكت والشخص بيجربها فتره بعدين بيرجع لتحكم العادي

  4. زكريا الكندي Avatar
    زكريا الكندي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم يا شباب ؟

    أنا شخصيا مامهتم كثير للواقع الإفتراضي لأنه حاله من حال أجهزة الموف والحركة وغيرها اللي تتطلب إنك تحرك بعض اجزاء الجسم أو كله وهذا يتطلب جهد كبير. الثلاث ساعات اللي تقضيها وانته تلعب بالنظام الحالي بدون الواقع الإفتراضي راح تساوي يمكن 6 ساعات من حيث المجهود بالواقع الإفتراضي وهذا يعني زيادة في جهد الجسم وإجهاد العينين والتركيز , ولا ننسى بعد الأثار الصحية الأخرى مثل الصداع والإعياء .

    السبب الثاني أن الفئة الكبيرة اللي جالسه تلعب الأكسبوكس والبلاي ستيشن هي فئة اللاعبين الهاردكور اللي هم أصلا إهتمامهم بالألعاب ينصب في ألعاب الهاردكور أو الألعاب اللي مالها علاقة بالموف والحركة وغيرها . ممكن في بداية عمر جهاز الواقع الإفتراضي راح يكون شي مثير لكن شخصيا أتوقع إنه ماراح يستمر كثير . وعلى سبيل المثال هل تقدر تلعب لعبة هاك أند سلاش سريعة جدا بالواقع الإفتراضي ؟ نظريا أحسها مستحيلة . تخيل ضربات تجيك من الأسفل ومن اليمين ومن الخلف ومن فوق هل تقدر تحرك راسك في غضون ثواني عشان تتفادى كل هاذي الضربات ؟ .

    الواقع الإفتراضي ممكن فقط يصلح للألعاب الخاصة بالأتموسفير والرعب

    وشكرا لكم

  5. Yknight_ Avatar
    Yknight_

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ‘

    بوجهة نظري البسيطة راح تكون نقلة بعالم الألعاب اذا تم تطويرها بجودة عالية من ناحيه عدم الشعور بالصداع والغثيان أثناء اللعب و الوزن الثقيل ولا اتوقع هالشي بالنسخ القادمة..

    الفتره القادمة من الممكن نجاح لـ HoloLens <<<< 1/2 VR

    "لأن نقلتنا إلى الواقع الافتراضي بشكل تام يحتاج لفتره"

    و HoloLens تتيح لك دمج بين اللعب المعتاد مع بعض من العالم الافتراضي ..

    أتخيل بعض الأضافات اللي يمكن نشوفها |

    – يكون درع شخصيتك واقف جنب الشاشة تشوفه 3D ..
    – اسلحتك ع الطاوله وتقدر تعدل عليها ..
    – الخريطه تحيط فيك 3D ..
    – يدخل لك بعض ثيمات والافكت من بيئة اللعبة بالغرفه تعطيك جو وما تاثر على طريقة اللعب المعتاد ..

    والأفكار كثيرة لاكن هل راح تطبق ؟

    يعطيكم العافية .. وشكرا

  6. Ali Al-Mutawa Avatar
    Ali Al-Mutawa

    guwa shabab
    ya36eekom el3afya!

    i think from whats happening now, VR is coming to stay! three big names with big loads of money are already supporting it other than the small ones and the yet to be announced companies.
    also i think it will add some new experiences and maybe even genre to games. but it has to go through the experimental stage like the touch games on DS and smart phones.
    but one important point, in my opinion VR will need its own games and not just a feature in a game like CoD or Destiny! i think it fits better with atmospheric, short and slow pace game similar to PT or gonehome, atleast for the first gen of VR games. ppl need time to get used to it.
    one last thing, i think indie developers will play a big role in pushing VR.
    sorry for writing tooo much^^;

    3asakom 3ala elguwwa!
    THNX

  7. Abdulmajeed_Law Avatar
    Abdulmajeed_Law

    السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
    مساء الخير شباب

    إن شاء الله أنكم بخير و صحة وعافية

    إن شاء الله أكون لحقت على كتابة السؤال/التعليق قبل الانتهاء من تسجيل الحلقة,

    الجواب:
    ما أظن في المستقبل القريب (لنقول ال15 سنة القادمة) سوف يسحب اللعب بنظارات الواقع الافتراضي البساط من اللعب العادي أمام شاشة التلفزيون وذلك:

    1- حتى الان اللعب في نظارات الواقع الافتراضي يقتصر على طور اللعب الفردي، أو يمكن طور الأون لاين أيضاً (والذي أظن أنه يحتاج لأنترنت سريع جداً)، ولا تشمل طور تعدد اللاعبين العادي (بنفس الغرفة)، ربما ممكن من الناحية التقنية أن يلعب لاعبين بنفس الغرفة بنظارتين، ولكن سيحتاج اللاعبين (أو أكثر… مثلا الالعاب الرياضية والجماعية) لشراء نظارتين وهذا فيه تكلفة عالية جدا، وممكن أن يقتل متعة التواصل الجسدي بين اللاعبين.

    2- ربما نظارات الواقع الافتراضي تصلح لأنواع محددة من الالعاب (مثل ال FPS مثل كول أوف ديوتي، أو العاب التصوير الشخص الأول [مادري اذا المصطلح صح])، فصعب انها تصلح للألعاب الرياضية (مممم يمكن تصلح لسباقات السيارات) والألعاب الجماعية (مثلا ماريو بارتي).

    3- من الناحية التجارية، هذه النظارات حتى تنجح تجارياً يجب أن تبيع بكميات ممتاز أو جيدة جداً لتحافظ على استمراريتها وتطورها، وهذا يحتاج دعمها بألعاب كثيرة و متنوعة لتحبيبها لدى الجمهور، وهذا الشيء صعب حسب ما ذكرنا في النقطة الثانية.

    4- التكلفة العالية جداً لشراء النظارة.

    ختاماً ….. هذه التقنية بعيداً عن مجال الالعاب (حالياً) ممكن يكون لها استخدامات مبهرة ورائعة، كالمجال الطبي أو الهندسي أو في الفضاء.

    اعتذر على الاطالة :)

    ملاحظة:
    يعقوب…. أتفق مع حمد ان ال WWF كافي عليهم اليوتيوب ههههه، بس مادام مافي باليوتيوب، تقدر تعطيني أسم البلوراي اللي شفته في أمازون، توجد تراكرات تورنت خاصة فيها محتوى ضخم جداً، فيمكن أحصله لك فيهم. (ودي اشوف إذا في أحد مزاجه عالي رافعه على بالانترنت ههههه)

    …. وشكراً

  8. محمد هاشم Avatar
    محمد هاشم

    السلام عليكم
    شلونكم يا جيل المحظوظين عساكم بخير
    عن نفسي هالتقنيه موراكب عليها كل انواع الالعاب الا بس فيرست بيرسون مثل كول اوف ديوتي او بورتال لان راح تعيش بجوهم
    ما اشوف راح تغير من مستقبل الجيمز الا بس اللي ذكرته اذا اشتغلوا عليها صح

Discover more from جيل اللاعبين المحظوظين

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading