و اخيرا تلطفت علينا كابكوم بشرح نظام الجواهر في SFxT. حيث اثار هذا النظام الجديد العديد من التساؤلات من اللاعبين و مدى فاعلية هذا النظام في المباريات التنافسية. باختصار نظام الجواهر هو كالاتي:
-هناك نوعان من الجواهر، نوع لتدعيم الشخصية و النوع الاخر لمساعدة اللاعب
-جواهر التدعيم او Boost gem و تعمل عند تحقيق شروط معينة مثل attack with laucnherتتكون من:
-blue gem و تعمل على increase meter gain
– red gem و تعمل على increase damage
– yellow gem و تعمل على increase defense
– green gem و تعمل على increase speed
جواهر المساندة او Assist gem تعطيك بعض المزايا و لكنها تكلف جزء من عداد الsuper مثل
-auto throw escape
– auto block
في الحقيقة لا اعلم كيف فكرت كابكوم بهذا النظام الغريب ولكن التوجه العام المبدئي للبطولات هو عدم استخدام هذا النظام في المباريات الرسمية خصوصا مع اعلان كابكوم عن توفر اكثر من 100 جوهره و اخرى قابلة للتحميل لاحقا!! الايام سكشف لنا.
6 responses
ﺃﺣﺲ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺣﻜﻤﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻗﺒﻞ ﻻﻳﻨﺰﻝ. ﻭ ﻫﺬﺍ ﻏﻠﻂ
ﺗﺨﻴﻞ ﺍﻧﻚ ﺗﺤﻜﻢ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻝ
Parry
ﻗﺒﻞ ﻻ ﻳﻨﺰﻝ
ﻣﺼﺨﺮﻩ :-|
i think capcom did bad job not explaining the gem system and the lack of information, also the announcment of other gems as DLC didnt help at all!
Gems as DLC’s is the worst idea of all, but new-gen games seem to have the “We will patch this !” instant magic word that will shut people up after a release screw up (AE cough..cough !).
My major concern is how Capcom wants Gems to be an important part of SFxT but yet they don’t seem to have the slightest idea of how it will tournament viable without a “Carry your Customizations with you” System. I don’t want to spend 15 minutes looking for my Gems and when I switch characters (Counter Pick !) I eat up another 15 mins customization session !
dlc gems is just ridiculous. Capcom… what are you thinking…?
Well, Capcom did a more ridiculous DLC with SF3:OE. COLORS that will make you puke !
At least that didn’t change the base gameplay. :(