س: ما رأيك -باختصار- بالمطور الياباني ؟
شاركنا بإجابتك على السؤال في قسم التعليق و سوف نذكرها نحن في الحلقة القادمة
حيث سنقوم بتسجيلها يوم الأحد 15-1-2012 مساءا فيرجى المشاركة قبل ذلك
حيث سنقوم بتسجيلها يوم الأحد 15-1-2012 مساءا فيرجى المشاركة قبل ذلك
طلب للمشاركين: يرجى المساعدة بكتابة مشاركاتكم بالعربية حتى يسهل علينا قراءتها للمستمعين بالعربية إن أمكن و شكرا
11 responses
كسولييين وايد ويوهم كلة متفخة من النوووم هههههههههههه
ينطرونك وايد على اي لعبة انت ناطرهااااا بس لمة تنزل اللعبة تكووون قويه بس ما تستاهل كل هالوقت الي ناطريينة
ريادة في الماضي و انحسار في الوقت الحالي
باستثناء جنرا الفايتنج طبعاً لأنه مافي مطور امريكي سوى نيذرليم / مورتال كومبات
+
مو كل العاب المطور الياباني تخرج خارج السور و بعضها طلع و جاب العيد
للمطور الياباني لمسة ابداعية غير موجودة عند المطور الامريكي او الاوروبي بصفة عامة ولهم الاسبقية في الكثير من فئات الألعاب والى حد الان لهم العاب مميزه لم يستطيع المطور الامريكي تقديم العاب تشابهها
لكنهم لم يستطيعو باختصار التكيف مع هذا الجيل من الأجهزه بشكل كامل للأسف والدليل على ذلك ان العابهم متواجدة وبكثرة على البي أس بي و النتيندو الدي أس
بالنسبة لي سأظل افضل المطور اليالباني لأني كبرت مع العابه مع الاحترام والتقدير للمطورين الغربين فلهم العاب رائعة وجميلة ولكن سأظل مع المطور الياباني فالعابهم لها نكهة لايستطيع اي شخص اخر تقديمها
Simply put, the Japanese developer is stuck between satisfying the local Japanese clients or the international clients. And sadly, the local taste keeps shifting greatly away from the international taste. This is how most of the recent Japanese games are not up to par to the international standards; which were shaped by the MASSIVE increase of the American and European developers. Not to mention that the general taste is more towards the “shooting”, “action”, and “adventure” games; something that the Japanese suck at.
Also, part of the blame relies on the licensing companies. Most of the the “good” Japanese games are/have not seen the light in the western countries. THIS has left the space for the western developers to reshape the international taste after it was dominated by the Japanese games in the (good old golden) 90s.
But personally, just like ahmed_dhamen said, I will still stick to the Japanese developer since they have a heavy hint of “creativity”, something that is lacked in all parts of the world. Since when you become a video game veteran (LGG material), mood is all that matters for you when it comes to games. MOE MOE FOREVER!!!!
And sorry for taking too long, start translating boys XD
أحب المطورين اليابانيين
و وضعهم الحالي يزعلني و بشدة
أتمنى كوجيما ما يعطي شغله حد ثاني مرة حتى لو مطور ياباني ثاني
و أتمنى الألعاب اللي مثل
new ips like shadow of the damned, fighters we’ll always love like Tekken and SF, Konami games like Silent Hill save the Japanese gaming industry, they’re relying too much on western developers
I also want Sega to come back to its glorious days, you know, the days when Sonic was good, shenmue was a hit game, and sega saturn and dreamcast were consoles that complete with other consoles in their generations
I’m soo sorry I can’t type arabic well >.< I'll appreciate it if you mention what I talked about in the blog post too :D http://www.thehamda.blogspot.com/2011/12/second-thoughts-metal-gear-and-japanese.html
اول شي شكرا على الموضوع الي اشوفه انا ضربه على الوتر راح ادش في الموضوع مباشرة انا من عشاق المطور الياباني بسبب ابداعه وخياله وافكاره لكن وضعهم الحالي لأسف عندما كان في القمة الان في انحدار شديد من قشل الى فشل اكبر علشان ما اضلمهم يمكن العبة او العبتين حلوه والباجي انت عارف راح احط اسباب فشل المطور الياباني من وجهة نظري
1-دخول المطور الغربي بكل قوته في هذا الجيل وصرف الملاين لأفكارجديد و البداع الامتناهي في العابهم من ناحية الجرافيك و الحبكة في القصة والعب ابداع طبعا مدة تطوير العاب اليابانية مثل مدة كاس العالم كل اربع سنوات ولمشكله بعد يمكن التأجل – 2
3- تحدث تومونوبو إتغاكي مبتكر سلسلة نينجاجايدن عن المطورالياباني أنهم
يفتقرون للإبداع و البراعة و كذلك للإدارة الجيدة، و امتدح المطور الغربي و
إدارته
4-من مقالة تومونوبو إتغاكي الإدارة في اليابان تتظاهر أنها تعرف ما تفعل، حيث هناك المدراء يقولون
أنهم يحبون الألعاب لكنهم لا يعرفون كيفية صناعتها، لذا تجد التعليمات التي
تصدر منهم للموظفين كالتالي: عليكم أن تنتهوا من اللعبة كحد أقصى فترة
معينة و عليكم أن تقوموا بهذا الأمر ضمن الميزانية هذه، و يجب أن تبيع
اللعبة كمية جيدة من النسخ، مثل هذه التعليمات لا تمت للعملية و الاحترافية
بأي شيء.
5-في اليابان و تحديداً في هذه الصناعة هناك نقص ليس فقط في التكنولوجيا بل
كذلك نقص في الإبداع و البراعة، لذا هم دائماً كثيرو الشكوى، إلا أنهم لا
يتخذون الإجراءات المناسبة للحد من العوائق التي تواجههم، لذا المرة
القادمة قبل أن يبدؤوا بالنحيب و الشكوى عليهم أن يفعلوا ما بوسعهم كي
يغيروا الوضع من مقالة تومونوبو إتغاكي
6-عدم ثقة الشركات بمطويريها اليابانين ونقل العابهم لمطور غربي مثل ماحصل في ديفل مي كراي لشركة نينجا ثيوري
7- تكرار في العابهم عدم وجود افكار جديد
8-اعتقد اني انتهيت.
ملاحظة اخيره:انا اسف جدا جدا على كلام الوايد بس من حر مافيني على المطور الياباني و العابهم الي كان في القمة
بالنسبة لي أنا المطور الياباني عندي أقوى من المطور الأمريكي والسبب هو كالتالي:-
١. يمتازون بالجرافيكس إب شكل مو طبيعي
٢. جو العابهم تخليك إتحس بالقشعريرة من كثر الأكشن إلي فيه
٣. ذوقهم في الموسيقى وايد مناسب مع العابهم وأنا أرى إنا هاذي من الأسباب الرئيسية في نجاح العابهم
٤. عندهم وايد العاب إتخليك ترجع تلعبهم مرة ثانية مثل (متل جير) وذالك بسبب القصة والدراما إلي في اللعبة
لكن الشي إلي يعيب المطور الياباني وأنا أتمنى ان يعدلون هالشي هو أن وايد يطولون على العابهم و خصوصاً إب هالوقت إنا قاعدين يهملون على العابهم و قامو يعتمدون على المطور الأمريكي أكثر من نفسهم، لكن بالنهاية اليابانيين وايد أحسن الأمريكيين وأكثر مطور يبدعون في العابهم
I totally agree about them having games that keep pulling you back to playing them. For me, I used to play Resident Evil 0 and Resident Evil remake on gamecube per and over everyday, literally, I finish one and on the toe next, it was like drinking coffee to me lol, even after Resident evil 1, 2, and 3 got to PSN people are still downloading them
the most game i kept playing repeatedly so far is metal gears 2 and 4, i hope 5 is gonna join the list :)
مشكلة المطور الياباني…. قبل كانت احسن الالعاب من اليابان بكل جيل من الاجهزة
ماعدى هل جيل , واتوقع بيظل الياباني نايم للجيل القادم بعد
لما انتهى عصر السوني2, والاكسبوكسالاول
كان وقتها اليابانيين ماسكين السوق بالعابهم
بس المشكلة لما نزل جهاز اكس بوكس 360, وننتندو وي
الوي ماكان فيه طموح انك تسوي لعبه عليه, كونه انه غيم كيوب مركبين عليه موشن كنترولز
الاكسبوكس360 ماباع وايد باليابان
فخسارة يسوون عليه اجهزة
اللي ظل السوني3
بس الجهاز نزل بعد سنة من الباجي
غير انه لما نزل بسعر ال600-500 دولار كان شي شنيع وباع شي يذكر باول سنة ونص تقريباً
هل فترة هاذي اكتسب فيها المطور الغربي سنين ضوئية من التطوير
خصوصا من الناحية التقنية(الجرافكس( طاف الياباني وايد
لاحظ العاب مثل فاينل فانتسي 13 تنكسلت وردوها من الاول
نفس الكلام غراند توريزمو 5 تكنسلت وردوها
وآخر شي هل العاب ماكانت بمستوى الطموح
والغربين بألعاب مثل فورزا 3-4
وماس إفكت
صاراو احسن من اليابانيين
حتى اليابانيين اتجهوا للسوق الغربي
وصارت العابهم غربية صارلها
westernized
مثل رزدنت ايفل
تحولت من
survival horror
حق
Gears of War
حسافة عليهم والله
بس الشي اللي زينين فيه كان الشي القديم
عندك البي اس بي
بدعو بمونستر هنتر
الحين منو عندك مطور ياباني مثل الاوادم ؟
والعاب للحين لها صيت مثل قبل ؟
اللي ابالي متل غير, ستريت فايتر
باجي الفرانشايز
ماكو شي
دفل ماي كراي, بيسوونها نينجا ثيري
فيني حجي وايد عن اليابانين :
ماقول الا
Long Live Kojima :P
“It’s much more competitive now: if you look at triple-A titles on a worldwide scale there’s maybe only ten really big games that can get gamers’ attention, and I’m not sure how Japan can compete on that level,”
“I think it’s more consumer demand – right now, consumers are happy with what they have. First-person shooters sell like crazy, so there’s not really a strong demand for anything else, and that’s why [original ideas] stop being made.
“People are satisfied with making minor upgrades and tweaking things here and there – as long as that’s the landscape, it will keep on happening. I don’t see a problem necessarily, but at the same time it is nice to see new things come.”
However, Kojima feels that new ideas can be tried with less risk when released digitally or if attached to a popular franchise.
“Maybe for new ideas, the way to do it is [by] releasing things via online services first and then seeing how people react to that,” Kojima suggested. “Or even if you’re making something from a game-design perspective that’s completely different, you could tie it to an existing franchise – like even if it had the Metal Gear Solid title, it could be completely different. Maybe you can make a Batman game that has the Batman title, but you can still be free with what you make the game into.”
He concluded: “Making something that’s completely new – where the gameplay, the characters, the world, everything is completely from scratch – that’s very hard to realise in this day and age.”
That quote is from Hideo Kojima and thats all that needs to be said (Sorry for not translating) Ana afteker hal 7alqa lo benetkalam 3anna yom kamel ma in5ale9 :P shakla bekoon tasjeel el 7alqa 6 sa3at LOL.